0
نموذج اجابة مادة اللغة العربية الصف الثالث الثانوى 2013

الاجابة النموذجية لامتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوى 2013
تقام اليوم اولى امتحانات الثانوية العام 2013 بجمهورية مصر العربية , حيث بدأ اليوم السبت الموافق 8/6/2013 امتحان مادة اللغة العربية لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2013 , ولذلك تقدم اليوم اسرة نور الدنيا لكل متابعيها الاجابة النموذجية لامتحان اللغة العربية بجميع فروعه من قراة وادب ونصوص وقصة ونحو , وذلك حتى يستطيع ابنائنا الطلبة تقدير درجاتهم فى الامتحان , وايضا حتى يكون دافع لهم لتحسين مستواهم فى المواد المقبلة , بنتمنى للجميع التوفيق والنجاح , انتظرنا عقب انتهاء الامتحان مباشرة لمعرفة الاجابة النموذجية لامتحان اللغة العربية , مع اطيب تمنياتنا للجميع بالتفوق والنجاح .
ورقة اسئلة امتحان اللغة العربية 2013 الصف الثالث الثانوى


جارى رفع باقى الاجابة 

الاعراب
مجالات : مبتدأ ثان مؤخر ( أو مبتدأ مؤخر فقط ) الاجابتين صح
الثمرة فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة
العلم مفعول به منصوب بالفتحة لفعل محذوف جوازا تقديره الزم
السبيل خبر مرفوع وعلامة رفعه الضمة
الاستخراج
اسم المفعول : مهيبة معمولها مكانته : نائب فاعل مرفوع بالضمة والهاء ضمير مبنى فى محل جر مضاف اليه
الممنوع من الصرف مساع
والسبب صيغة منتهى الجموع
فعل الشروع بدأ
حكم اقتران خبره بان يمتنع
النعت الجملة تحتاج إلى مساع
نعت جملة فعلية فى محل رفع
الجملة للجمع المذكر (( أنتم تعلون بالعلم )) وزن الفعل تعلون ( تفعون )
الجملة لجمع المؤنث (( انتن تعلون بالعلم )) وزن الفعل تعلون ( تفعلن )
اربط بين الجملتين
متى يسع الانسان لطلب العلم يكن محققا المراد
ابناءا لجملة للمجهول (( بُوِدئت بالتحية )9

ترتيب الكلمات للكشف فى المعجم
اضطراب : ضرب
ميدان : ميد
ميناء : ونى


الأدب
-تفسير شعراء الواقعيه متناقضات الحياه

لان الشعر عندهم تعبير عن الواقع بوجوهه المختلفة من فرح و حزن و تقدم و تخلف .
كقول صلاح عبد الصبور :
جاءَ الزمنُ الوغد .
صَدِئَ الغمد .


2-اتخاذ شعراء المهجر القصه وسيله للشعر ده الادب

اتخاذهم القصة وسيلة للتعبير مما يساعد على تحليل المواقف الشعورية والعواطف الإنسانية، ومن تجسيد للمعاني، ومن هنا كانت " القصة الشعرية" لونا من ألوان البلاغة الجديدة في الأداء الشعري عند أدباء المهاجر، ومن هذه القصائد " الشاعر والأمة ـ والشاعر ـ والملك الحائر" وبعضهم تنوعت قصصه بين النثر والشعر مثل جبران، فمن قصصه النثرية " وردة الهانى" و" البنفسجة الطموح" . ومن القصائد المطولة التي تشبه الملاحم مطولة: " على طريق إرم" لنسيب عريضة في الصراع بين العقل والقلب على قيادة النفس، ومطولة: " الطلاسم" لإيليا في البحث عن الحقيقة ومطولة: " على بساط الريح ـ وشعلة العذاب" وهما لفوزي معلوف.

دور محمود تيمور
عقب الثورة المصرية 1919م , ونمو حركة النضال الوطني , أصبحت الظروف مهيأة لتطور المسرح المصري , وتشعب اتجاهاته الفنية وقد كان للكاتب الأديب محمود تيمور فضل ترسيخ المسرحية الاجتماعية من خلال عدد من الأعمال تناولت بالنقد الاجتماعي مشكلات مثل مشكلة تربية الأبناء تربية قاسية , في مسرحية (العصفور في القفص) , ومثل مشكلة زواج البنات ووجوب اختيار الزوج الصالح , في مسرحية (عبد الستار أفندي) , ومشكلة الإدمان وما يؤدى إليه من انحلال في الأسر وخراب البيوت في مسرحية (الهاوية) .
* ومن بعده جاء أخوه محمود تيمور في نفس الاتجاه الاجتماعي , ولكن محمود تيمور قد أضاف إلى المسرحية الاجتماعية عناية خاصة بالمسرحية التاريخية مثل مسرحيته (اليوم خمر) عن الشاعر الجاهلي امرئ القيس .

دور الحوار فى القصة القصيرة

قد تشتمل القصة القصيرة على حوار , وقد لا تشتمل على أي حوار على الإطلاق , وإذا وجد (الحوار) فإنه ينبغي أن يكون عاملاً من عوامل الكشف عن أبعاد الشخصيات أو تطور الأحداث , أو توضيح شعور, أو إبراز فكرة. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
تعريب وتطوير مدونة الفوتوشوب للعرب
نور الدنيا © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger