-->
»نشرت فى : الجمعة، 17 يوليو 2020»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

أجمل وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن من أول مرة في المنزل

هل ترغبين في شعر ناعم حرير، تبحثين عن الوصفات الطبيعية التي تقوم بتغذية بصيلة الشعر وجعله أكثر نعومة ولمعانا، ولكن الكثير من السيدات تلجأ إلى المستحضرات الكيميائية، ولكن من خلال مدونة نور الدنيا ننصحك باستخدام الوصفات الطبيعية الجميلة والتي تجعل شعرك مثل الحرير.

الشعر المجعد أو الخسن تلك المشكلة التي تؤرق العديد من السيدات سواء كانت تلك المشكلة لديهن أو لدى أطفالهن، حيث أن هناك العديد من السيدات تلجأ لإستخدام مكواة الشعر أو السيشوار لفرد الشعر وتنعيمه، أو استخدام المنتجات الكيميائية المختلفة لفرد الشعر والتي انتشرت بشكل كبير فى الأونة الأخيرة.

ولكن نهى العديد من خبراء التجميل عن تلك الطرق لفرد الشعر أو تنعيمع حيث أنه تؤثر بشكل مباشر على فرة الرأس والخصلة ونصحو باستخدام الوصفات الطبيعية لتنعير الشعر وفرده.


وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن والمجعد

1- المايونيز :-

المايونيز رائعة في تنعيم وتطويل وعلاج الشعر الجاف بسبب احتوائها على البروتينات والأحماض الأمينية والمضادات الأكسدة. طبيقي فنجان من المايونيز على فروة رأسك وشعرك ولفيه جيدا لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو. كرّري العملية مرة  كل أسبوع لتحصلي على شعر ناعم كالحرير.

2- الزبادي :-

 تساعد الزبادي في تنعيم الشعر وتنظيف فروة الرأس. ضعي الزبادي على شعرك وقومي بتمشيطه جيدا بمشط واسع الأسنان. غطي شعرك بمنشفة لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم يغسل جيدا بالماء. استخدمي الطريقة مرة في الأسبوع.

3- صفار البيض والعسل والليمون :-

امزجي ملعقتين من العسل وعصير الليمون جيدا ثم اضيفي إليها صفار بيضة واربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو اللوز (يمكن تغير المقادير حسب طول الشعر). أخلطي المكونات جيدا، وطبّقيها على شعرك من الجذور إلى الأطراف. غطي راسك بمنشفة أو غطاء من البلاستيك لمدة ساعة، ثم يغسل بالماء البارد ويمكن  استخدام الشامبو للشعر الدهني.

4- خل التفاح :-

خل التفاح ممتاز في تنعيم وفرد الشعر وهو أيضا رائع في علاج القشرة. ببساطة امزجي ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء، ثم أغسلي شعرك بالشامبو واستخدمي المزيج لشطفه واتركيه حتى يجف طبيعيا.

5- زيت الخروع :-

زيت الخروع يساعد في التخلص من التجعيد وهو رائع في ترطيب الشعر ومحاربة الالتهابات. ضعي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقة من زيت فول الصويا في الميكروويف لمدة 20 ثانية. ثم دلكي فروة رأسك وشعرك بالمزيج لبضع الدقائق، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله. قومي بتمشيطه وهو لايزال رطب واتركيه حتى يجف.

يرجى ملاحظة أن تلك الوصفات تساعد على ترطيب فروة الرأس وتنعيم الشعر بخلاف المستحضرات الآخرى التي تعمل على تقصيف الشعر وقد تؤدى إلى تقصيف الشعرة أو موتها، حيث أن الحرارة المباشرة على فروة الرأس تؤذيها بشكل كبير وأيضا مستحضرات التجميل تؤثر على الشعر بشكل كبير، أما الوصفات الطبيعية فهي تغذي فروة الرأس وتحميها وتعالج التقصف ومشاكل الشعر المختلفة.

    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : bloggerinarab, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة نور الدنيا 2014 - 2015